انظمه التأريض في السياره

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

انظمه التأريض في السياره

مُساهمة  Admin في الأحد سبتمبر 07, 2008 1:33 pm

اليابانيون هم أول من
استخدم طريقه اسمها "Grounding" أو التأريض وهي عبارة عن اخذ اسلاك عريضة
مصنوعة من مواد ذات توصيل عالي و القيام بتوصيلها في عدة نقاط من السيارة
لتذهب إلى قطب البطارية السالب وذالك لتيسير عمل دائرة التيار الكهربائي
بالسيارة.

مع مرور الوقت أصبحت عملية التأريض من أساسيات تحسين الأداء للسيارة حيث
وجد انه مع مرور الوقت وعوامل عديدة تفقد السيارة من طاقتها الكهربائيه
وتتوزع في مختلف القطع الداخلية في السيارة بدلا من إكمال الدائرة
الكهربائية و الرجوع إلى البطارية. أيضاً من أسباب ضعف الكهرباء بالسيارة
تركيب اكسسوارات (سستم صوت، زينون ...) أو قطع تزويد تستهلك طاقة عالية
مما يؤدي إلى إضعاف عزم السيارة وإنتهاء عمر البطارية بسرعة ملحوظة.

ضعف التيار الكهربائي بالسيارة يؤدي إلى ضعف مكينة السيارة وخسارة القدرة
الحصانية وذلك بسبب عدم قدرة الحساسات والكمبيوترات على أداء عملها بالشكل
المطلوب. أيضأ ضعف التيار الكهربائي يؤدي إلى ضعف في إنارة السيارة وأنظمة
الصوت.

لحل هذه المشكلة قامت بعض الشركات المختصة بتصميم مجموعة من الأسلاك ذات
المقاومة المنخفضة والتي يتم توصيلها إلى عدة نقاط (بودي السيارة، المكينة
....) ومن ثم تعود لتجتمع في القطب السالب للبطارية . ومن هذه الشركات على
سبيل المثال شركة STILLEN


فوائد نظام التأريض :

* زيادة ملحوظة في العزم .
* زيادة التيار الكهربائي تنعكس بزيادة أداء النظام الصوتي و اضائة المصابيح الأمامية .
* توفير في استهلاك الوقود حيث أن ذلك يوفر على الدينمو إعادة الشحن و
بالتالي توفير عمل المحرك مما يعطي نتائج ايجابيه على صرف الوقود.












__________________
avatar
Admin
Admin

المساهمات : 346
تاريخ التسجيل : 06/09/2008
العمر : 32

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://engineeryasser.googlepages.com

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى